أحسن الفيتامينات والمكملات للبشرة

البشرة الصحية تحتاج للعناية الداخلية والخارجية، وتعنى العناية الداخلية بتناول الطعام الصحي، والذي يتكون من عددٍ كبير من الفيتامينات التي تعزز صحة البشرة ومن أفضل الفيتامينات للبشرة ما سيذكر بالمقال.

أحسن الفيتامينات والمكملات للبشرة

الأوميجا 3

يعد الأوميجا 3 من أهم المكملات الغذائية للصحة ، الذي يعمل على تنظيم إنتاج الدهون في الجسم، والذي بدوره له تأثير مباشر على مرونة الجلد ونعومته، وأيضا له دور في تأخير ظهور علامات التقدم بالسن وظهور التجاعيد، وله أهمية في تأثيره الإيجابي على مستويات الهرمونات في الجسم وأهميته للصحة النفسية والعقلية، وصحة القلب والشرايين.

 

فيتامين A

إن تناول فيتامين A يعمل على إعادة إعمار الخلايا وإصلاح تلفها، فهو من أهم الفيتامينات في مكافحة التجاعيد؛ وذلك نظرًا لأنه من أقوى مضادات الأكسدة، ومضادات البكتيريا المسببة لحب الشباب، وأيضا فهو يتحكم في إفراز الدهون والزيوت في الوجه من خلال تثبيط نشاط الغدد الدهنية من خلال تحجيم خفق الأندروجينات، وأيضا من فوائد الريتينوئيدات أنها تساهم في معالجة حب الشباب، وتمنع تراكم خلايا البشرة الميتة، وتحسين وظائف طبقات الجلد، وأيضا تحسين قدرة البشرة على امتصاص منتجات العناية الخارجية، وحماية البشرة من الجفاف، وجعلها أكثر نضارةً.

 

فيتامين c

لفيتامين سي دور رئيسي في صحة الشعر، وحمايته من التقصف والتساقط، كما اتضح أن تناول مكملات فيتامين يساهم في الحصول على بشرةٍ صافية ومشدودة وناعمة، وأيضًا شعر كثيف وقوي مع الالتزام بتناول الفيتامين لبضعة أشهر.

 

فيتامين E

يسمى أيضًا فيتامين الأنوثة؛ وذلك لأنه من مضادات الاكسدة والالتهاب الأكثر شيوعا للعناية بالبشرة، ودوره كبير في ترطيب البشرة، واستعادة حيويتها، وإشراقها؛ وذلك بعلاج الخلايا التالفة، وتحسين مظهر وملمس البشرة بشكلٍ واضح.

فيتامين  K

يتوافر هذا الفيتامين بكثرة في الخضروات الورقية، ويعتبر علاجًا فعالًا للتخلص من الهالات السوداء حول محيط العين والبقع الداكنة، ويعتبر أحد الأسرار الجمالية خلف نضارة البشرة وحيويتها.

 

فيتامين D

نظرا لفعالية هذا الفيتامين في امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن الأخرى، مثل الكالسيوم فهو يعد من الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة ورطوبتها، وأيضًا يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا فهو يحمي البشرة من فرط النمو البكتيري، الصدفية، التهاب الجلد التأتبي، الفقاع الجلدي، الأكزيما، وسرطان الجلد.

 

فيتامين  B6

يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات الأساسية لنضارة وحيوية البشرة، ويوجد بكثرة في المواد التالية: الخضروات الورقية، جنين القمح، الزبادي، الخميرة، الخبز البني وحبوب الإفطار، وله دور في المساعدة على تنشيط الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية التي لها دور في ترطيب البشرة وتحسين ملمسها، وأيضا يعمل على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض لعوامل خارجية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.