تعاني Netflix أول خسارة كبيرة لمشتركي الولايات المتحدة ، وتلقي باللوم في ارتفاع الأسعار

لم تضيف Netflix عدد المشتركين تقريبًا كما توقعته الشركة في الربع الثاني من عام 2019 ، وشهدت خسارة في عدد المشتركين في الولايات المتحدة لأول مرة منذ عام 2011 ، عندما فصلت الشركة نظام طلب البريد عبر DVD ونظام البث المباشر.

فقدت الشركة ما يقرب من 130،000 مشترك في الولايات المتحدة في الربع الثاني ، ولم تكسب سوى 2.7 مليون مشترك عالمي ، بعد توقع أن تضيف 5 ملايين مشترك. ألقى الرئيس التنفيذي ريد هاستنجز باللائمة في الركود على ارتفاع أسعار الشركة ، ونقص المحتوى الأصلي لجلب مشتركين جدد. وضعت الشركة خطط تسعير أعلى في يناير ، واحدة من أكبر الزيادات حتى الآن. دخلت تغييرات الخطة حيز التنفيذ لكل من المشتركين الجدد والعائدين. على هذا النحو ، كانت العضوية المدفوعة في الولايات المتحدة “مسطحة بشكل أساسي”.

الأخبار أدت إلى انخفاض فوري في الأسهم للشركة. يقول خطاب هاستينغز إلى المستثمرين أن الربعين المقبلين من الشركة سيشهدان نمواً بسبب المواسم الجديدة لنجاحات Netflix مثل Stranger Things و La Casa de Papel (Money Heist) و The Crown و Orange هي New Black ، التي تحصل على النهائي الموسم. ومع ذلك ، قد يكون انخفاض الأسهم وسباق ديزني ووارنر ميديا ​​وآبل ون بي سي يونيفرسال لإنشاء أول “قاتل نيتفليكس” علامة على تراجع الثقة في نيتفليكس.

لا تزال Netflix رائدة في صناعة البث ، لكن هاستينغز وغيره من المسؤولين التنفيذيين يعرفون أن المنافسة تلوح في الأفق. تستعد ديزني وأبل لإطلاق منصات البث الخاصة بها هذا العام ، مستهلدين بذلك موجة من سلسلة أنابيب جديدة. ديزني ، التي ستتكلف 6.99 دولارات شهريًا ، لديها أيضًا كتالوج كبير من المعجبين والمفضلات العائلية ، وهي تجلب بعض شخصياتها الأكثر شهرة من أفلام Marvel و Star Wars إلى برامج تلفزيونية جديدة مقابل خدمتها. وبحسب ما ورد تنفق آبل ما يصل إلى 15 مليون دولار لكل حلقة على مسلسلها See ، بطولة جيسون موموا – أكثر من HBO التي تنفقها على حلقات لعبة Game of Thrones.

يعلم المسؤولون التنفيذيون في Netflix بأن عليهم الاستثمار في سلسلة جديدة يمكن أن تحل محل Friends and The Office ، ولكن من المتوقع بالفعل أن تنفق الشركة أكثر من 15 مليار دولار على المحتوى هذا العام.

“لن يقتل محتوى المكتبة قصة المشتركين في Netflix في الولايات المتحدة ، ومع ذلك ، فإنه سيجبرهم على الاستمرار في الإنفاق على مفاهيم أكثر خطورة وأعلى مستوى ، وتسويق برامجهم بشكل أكثر عدوانية ، والسماح للمنافسين بنسخ نهج Netflix الأولي في بناء خدماتهم الخاصة “، كتب المحلل مايكل ناثانسون في تقرير جديد قبل مكالمة أرباح Netflix.

في حين تواصل ديزني وأبل ووارنر ميديا ​​وأمازون و NBC يونيفرسال مشاريعها القادمة كوسيلة لجذب بعض مشتركي Netflix ، تحاول Netflix إظهار قوتها. أصدرت الشركة بعض أرقام المشاهدة الجديدة في تقرير أرباحها ، مضيفةً إحصاءات تم الإبلاغ عنها مؤخرًا لسلسلة مثل Stranger Things للموسم الثالث ، والتي شهدت أكثر من 40.7 مليون حساب عائلي يشاهدون جزءًا من الموسم خلال أول أربعة أيام من إطلاقه ، وفقًا لما قالته نيلسن. .

عندما يروننا ، شاهدت سلسلة الأفلام الوثائقية التي نالت استحسانا آفا دوفيرناي 25 مليون أسرة في الأسابيع الأربعة الأولى ، وفقًا للرسالة. يعد Netflix طريقة عرض كحساب واحد يشاهد 70 بالمائة على الأقل من العنوان. شاهد فيلم الطبيعة “كوكبنا” شاهدته 33 مليون أسرة في الأسابيع الأربعة الأولى. يعد Murder Mystery من آدم ساندلر أحد أكثر أفلام Netflix الأصلية مشاهدة ، حيث شاهدت أكثر من 73 مليون أسرة الفيلم في شهره الأول.

لا يزال جزء كبير من إستراتيجية Netflix الشاملة للبقاء على قمة السلسلة المتدفقة يتفوق في المناطق التي لا تستهدفها المنافسة. جاءت غالبية نمو Netflix على مدار الأرباع القليلة الماضية من الأسواق الدولية – وهي منطقة تحدثت هاستينغز حول التوسع فيها لنحو خمس سنوات.

يتمتع Netflix بالفعل بوجود كبير في هذه المساحات ، ويستثمر بكثافة في المحتوى المترجم لمناطق محددة. لم تتحدث شركات أخرى عن استراتيجيات استثمار مماثلة في الفترة التي سبقت إطلاقها. يخطط المسؤولون التنفيذيون في Netflix لضخ المزيد من الموارد في تطوير المحتوى الدولي كجهد للبقاء في صدارة المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *