تفيد التقارير بأن شركة Huawei سوف تسرح مئات العمال الأمريكيين

تفيد التقارير بأن شركة الاتصالات الصينية Huawei تستعد لتسريح مئات العمال في الولايات المتحدة. كافحت الشركة في الأشهر الأخيرة بعد أن فرضت إدارة ترامب حظراً فعليًا على مبيعات الولايات المتحدة للشركة ، مستشهدة بالتهديدات الأمنية المحتملة ووسط الحرب التجارية الأمريكية – الصينية المستمرة.

وفقًا لـ WSJ ، تخطط Huawei لتسريح العاملين في شركة تابعة للأبحاث تدعى Futurewei Technologies ، والتي تدير عددًا من معامل البحث. يقال إن Huawei ستسمح لبعض الموظفين الصينيين بخيار الانتقال إلى الصين للبقاء داخل الشركة. يبدو أن بعض الموظفين قد تم إخطارهم بالفعل بأنه سيتم التخلي عنهم ، مع خطط تسريح موظفين آخرين في المستقبل القريب.

في شهر أيار (مايو) ، أصدر البيت الأبيض أمرًا تنفيذيًا سمح لوزير التجارة الأمريكي بمنح الولايات المتحدة سلطة منع الشركات الأمريكية من البيع إلى كيانات تعتبر تهديدًا للأمن القومي. ونتيجة لذلك ، لم تعد Huawei قادرة على شراء بعض الأجزاء والبرامج التي تحتاجها لمنتجاتها. بينما يبدو أن Huawei قد تحصل على بعض الاستراحة من الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على المبيعات الشهر الماضي ، إلا أن إدارة ترامب أشارت إلى أن الأمور لن تتغير على الأرجح إلى أن يحل البلدان خلافاتهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *