الدولة الألمانية تحظر Office 365 في المدارس ، مشيرة إلى مخاوف الخصوصية

لن تتمكن المدارس في ولاية هيس الألمانية من استخدام Microsoft Office 365 بفضل قواعد الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي ، وفقًا لما قرره مفوض حماية البيانات بالولاية. تشير شبكة الويب التالية إلى أن المشكلة نشأت بعد أن أغلقت مايكروسوفت مركز البيانات الألماني في أغسطس من العام الماضي ، مما خلق خطرًا محتملاً للوصول إلى بيانات مستخدميها من قبل السلطات الأمريكية.

يجمع نظام القياس عن بُعد الخاص بنظام التشغيل Windows 10 مجموعة كبيرة من البيانات حول كيفية استخدامك لمنتجاته وخدماته ، اعتمادًا على كيفية تكوين إعدادات الخصوصية الخاصة بك. يمكن أن تتضمن هذه البيانات سطور موضوع البريد الإلكتروني وأي عبارات تستخدمها برامج Microsoft للترجمة. تلاحظ ZDNet أنه إذا كان لديك إعدادات بيانات القياس عن بعد لـ Windows 10 على “Enhanced” ، فيمكنها أيضًا جمع محتويات ذاكرة النظام الخاصة بك عند حدوث أعطال ، والتي قد تتضمن معلومات حساسة.

استجابةً للأخبار ، أقر متحدث باسم Microsoft بمخاوف المفوض ، لكنه أشار إلى الخيارات التي يتعين على المسؤولين بالفعل تقييد مقدار البيانات التي يتم إرسالها إلى الشركة عند اتصال Office 365 بحساب العمل أو المدرسة. قالوا أيضًا أن الشركة قد أدخلت مؤخرًا ميزات جديدة لتوفير مزيد من التحكم في هذه البيانات ، وأشاروا إلى أن الشركة سبق أن رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية على الوصول إلى بيانات العملاء في أوروبا.

وقال المتحدث باسم مايكروسوفت: “نحن ممتنون للمفوض الذي أثار هذه المخاوف ونتطلع إلى مزيد من التواصل مع المفوض بشأن أسئلته والمخاوف المتعلقة بعروض Microsoft”.

في الماضي ، حاولت Microsoft أيضًا معالجة المخاوف المتعلقة بجمع البيانات من خلال عارض بيانات تشخيص Windows الذي أطلقته العام الماضي. ولكن يبدو أن الشركة ستحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لمعالجة مخاوف مفوض حماية البيانات في هسي ، الذي يريد المزيد من التأكيدات حول أمان كيفية معالجة البيانات. ببساطة لن يكون الحصول على موافقة أفضل من المستخدم كافياً للتغلب على هذه المشكلات ، لأن البرنامج المدرسي يتعامل مع البيانات الحساسة المتعلقة بالأطفال.

هذه ليست مشكلة فريدة لـ Microsoft. يلاحظ المفوض أنه لا يمكن للمدارس في هيس استخدام الحلول السحابية من Google و Apple بطريقة متوافقة مع الناتج المحلي الإجمالي. في الوقت الحالي ، فإن الخيار الوحيد للمدارس هو استخدام قطعة من البرامج المخزنة محليًا مثل Microsoft 2019 غير السحابية ، إلا إذا كانت الشركة مستعدة لتقديم ضمانات أفضل حول أمان البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *